منتدى coptic للشباب المسيحى
السلام والنعمة
هذة الرسالة تفيد بانك غير مسجل لدينا والان بامكانك دخول المنتدى والتسجيل بواسطة حسابك على الفيس بوك وبامكانك الاستعانة بالشروحات التالية
اولا يمنع منعا باتا النسجيل بايميلات مزيفة لان ذلك يمنعك من تفعيل اشتراكك






منتدى coptic للشباب المسيحى

اول منتدى مسيحى يختص بالشروحات الوافية والنادرة لللبرامج والمواقع واالكثير من ذلك
 
الرئيسيةcopticاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولحرائط جوجل

شاطر | 
 

 مسلم عنده أسئلة بخصوص الكتاب المقدس بلا إجابة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمرو يحي
خروف جديد
خروف جديد


ذكر
الجدي الديك
عدد الرسائل : 1
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 12/01/2012
نقاط : 4327

مُساهمةموضوع: مسلم عنده أسئلة بخصوص الكتاب المقدس بلا إجابة   الخميس يناير 12, 2012 12:34 am

عندما بحثت في الكتاب المقدس وجدت بعض الأسئلة التى لم أجد لها جواب، فأحببت أن أطرحها عليكم للإفادة.

عدد من قتله تحكموني:


·
النص الأول صموئيل الثانى 23: 8:


(وهذه أسماء داود الأبطال،
يوشب، بشبس، التحكمونى، وكان قائد الثلاثة، هاجم برمحه ثمانمئة ألف وقتلهم دفعة
واحدة
).



·
النص الثانى أخبار الأيام الأول 11: 11:


(وهؤلاء
هم ابطال داود، يشبع بن حكمونى، رئيس الأبطال الثلاثة. هاجم برمحه ثلاث مائة
وقتلهم دفعة واحدة
.).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سامي بيشوي ثابت
خروف جديد
خروف جديد


ذكر
القوس الديك
عدد الرسائل : 1
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 09/11/2011
نقاط : 4451

مُساهمةموضوع: رد: مسلم عنده أسئلة بخصوص الكتاب المقدس بلا إجابة   الثلاثاء مارس 20, 2012 6:25 pm

وللرد نقول بنعمة الله : يجوز أن يكون الاسم العَلَم مركباً من اسم فاعل وجار ومجرور، فإن معنى بشّبث الرابض أي الجالس في مكانه .

(1) هذا جائز في كل لغة، فالعَلم يكون مركّباً من مضاف ومضاف إليه مثل عبد الله ، ومن فعل وفاعل مثل جاد الحق ، ومن اسم فاعل وغيره مثل الحاكم بأمر الله و المعتصم بالله .

(2) ظن أن كلمة هزّ رمحه هي علَم فقال إنها خطأ.

(3) العدد، فأحد النبيين اقتصر على ذكر الذين قتلهم فسقطوا صرعى، أما النبي الآخر فنظر إلى الذين قتلهم وجرحهم وولّوا الأدبار، فإنه إذا قتل 300 لابد أن يكون جرح وهرب 500 أيضاً. وكل منهما صادق ومصيب فيما قال. هذا إذا كانت الوقعة واحدة. فإذا كان كل نبي ذكر واقعةً غير الأخرى، فتكون هاتان الحادثتان مختلفتين، لا يَصْدق عليهما تعريف التناقض، لاختلاف الموضوع والزمان والمكان.

و يكمن الرجوع الى
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مسلم عنده أسئلة بخصوص الكتاب المقدس بلا إجابة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى coptic للشباب المسيحى :: الجناح المسيحى :: منتدى دراسة الكتاب المقدس-
انتقل الى: